ذي قار تتلف 25 طناً من المواد الغذائية الفاسدة

ذي قار- واع

أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الاثنين، إتلاف اكثر من 25 طناً من المواد الغذائية الفاسدة منتهية الصلاحية، خلال شهر كانون  الأول من العام الماضي، فيما أغلقت 26 من المحال التجارية في المحافظة لتداولها الأغذية الفاسدة.

وقال مدير قسم الصحة العامة في دائرة الصحة حيدر حنتوش لوكالة الانباء العراقية (واع) إن “فرق الرقابة الصحية نفذت جولات ميدانية في الأسواق والمحال التجارية خلال شهر كانون الأول لعام 2017”.

وأضاف حنتوش أنه “اتلفنا 24839 طن من المواد الغذائية غير الصالحه لاستهلاك البشري المتنوعة منها الارز وجبس اطفال ولحوم ودجاج مجمد وغيرها من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية”.

وتابع “أتلفنا أيضا 1766 لتر من المواد السائلة تنوعت بين العصائر والالبان” . مبينا ان” تلك المواد  تم اتلافها ضمن محاضر رسمية، وبالتعاون مع شرطة الجريمة المنظمة في الناصرية”.

ولفت حنتوش إلى أن “الفرق الصحية وبالتعاون مع الامن الاقتصادي اغلقت 26 من محال بيع المواد الغذائية من بينها اسواق ومتاجر مخالفة للضوابط الصحية، وتم فرض غرامات مالية بحق المحال التجارية وصلت الى اكثر من 2 مليون دينار، فيما بلغت استيفاء الاجور الخدمية اكثر من 19 مليون دينار”.